» 6 وفيات نتيجة انفجار غاز بمستشفى الحرس الوطني بالمدينة المنورة   » الذهب يهبط لأدنى مستوى في أسبوعين   » «العمل» تجدد التزامها بتأنيث قطاع المستلزمات النسائية بالكامل   » اجتماع خليجي لإعلان الموقف تجاه الخروقات القطرية   » الشرطة السعودية توقف 400 مهاجر غير شرعي في الرياض   » خطيب المسجد الحرام: الإرهاب صنيعة استخبارات دولية وإقليمية ويحظى بالتسليح والتمويل   » شاب سعودي ينفذ عملية انتحارية في مطار بسوريا   » مكالمات مرئية لعوائل بالمدينة مع معتقلين بـ (غوانتانامو)   » معرض التصوير الفوتغرافي حتى لا ننسى..!   » حجب 850 موقعا تحوي مخالفات عقدية   » علم الكلام في منهج الإمام الصادق عليه السلام   » صورة جديدة لـ "طفلي داعش" تثير تساؤلاتٍ حول وجهتهما الحقيقية   » السعودية توضح اللغط حول محكومي "عيد الفالنتاين": شربوا المسكر بخلوة محظورة وأقاموا علاقات محرمة   » وزير الحرس الوطني: التجنيد الإلزامي غير وارد حالياً وملف البدون قيد الدرس   » يا مجلس الشورى "ساند" السعوديين  
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
أخبار مختارة
2306048
علي الزين - 08/03/2009م - عدد القراءات: « 562 »
السلام على رسول الله أمين الله على وحيه وعزائم أمره الخاتم لما سبق والفاتح لما أستقبل والمهيمن على ذلك كله، السلام على صاحب السكينة السلام على المدفون بالمدينة السلام على المنصور المؤيد السلام حبيب اله العالمين أبي القاسم محمد  . ...
شبكة إشارة الإخبارية - 08/03/2009م - عدد القراءات: « 592 »
كشف تقرير إحصائي جديد للإدارة العامة للمرور أن عدد الحوادث المرورية التي وقعت خلال العام المنصرم 1429 بمختلف مناطق ومحافظات المملكة بلغت أكثر من 485 ألف حادث راح ضحيتها 6485 شخصا أي بمعدل 17 شخصا في اليوم الواحد. وأشار التقرير إلى ...
علي سعد الموسى - 08/03/2009م - عدد القراءات: « 669 »
في أولويات وبدهيات بناء المنهج المدرسي، تبرز القاعدة الأساس في مخاطبة العقل بحسب ما يدرك وبقدر ما يستطيع أن يستوعب وبمثل الحاجة التي يحتاجها بحسب سنه وصفه الدراسي. والسؤال: هل تحتاج طالبة في الصف السادس الابتدائي أن تتعرف على قواعد التكفير ...
شبكة إشارة الإخبارية - 06/03/2009م - عدد القراءات: « 685 »
 فضل الصحابة رضوان الله عليهم وفضل آل البيت رضي الله عنهم وأرضاهم كبير وفضل سيدينا الحسن والحسين رضي الله عنهما وأرضاهما أكبر ، وقد اخبر عنهم الحبيب صلى الله عليه وسلم أنهما سيدا شباب أهل الجنة وبشره بذلك رب العباد ...
سمير قاسم - 06/03/2009م - عدد القراءات: « 1109 »
الأحداث المفتعلة في البقيع أُريد لها أن تتمدد وتنتفخ فتفجر فتنة مذهبية, ولكن الذي منع هذه الفتنة من الوقوع هي مجموعة من العوامل. والتي لم يفلح أصحاب فتنة الطعن بالسكاكين قرأتها فسقطت مآربهم و باءت بالفشل,  فهناك عوامل داخلية وأخرى ...
سامي حسن حسون - 04/03/2009م - عدد القراءات: « 1245 »
 * أنت تخادع .. إذن أنت صحافي  وصحافي على وزن مخادع ، أي يظهر خلاف ما يخفيه .. وخُدْعه أَي أَراد به مكروها وختله من حيث لا يعلم.. وما يجمعهما أن الصحافي يدون الخبر والحادثة، ويبتدع خياله التعصب على أنواعه.. ...
شبكة إشارة الإخبارية - 03/03/2009م - عدد القراءات: « 1008 »
من المعروف أن البقيع هي المقبرة الرئيسية لأهل المدينة المنورة منذ عهد الرسول (ص) تضم رفات الآلاف من أهل المدينة، ومن توفي فيها من الزائرين والمجاورين، كما تضم رفات أكثر من 10 من الصحابة والتابعين وأهل بيت الرسول "بنه ابراهيم ...
صحيفة الوطن السعودية - 03/03/2009م - عدد القراءات: « 918 »
لأن معلوماتي التاريخية الناتجة من قراءاتي السابقة تقول إن هناك اتفاقاً على أن القائم مقام النبي صلى الله عليه وسلم في الأمة هو الخليفة الذي سمي بهذا الاسم لكونه يخلف النبي أي يقوم مقامه، وبهذا كان يقال عن الخليفة الأول ...
عادل جعفر - 03/03/2009م - عدد القراءات: « 1221 »
   المُتأمّل لما حدث في البقيع  الأسبوع المُنقضي ، من تشنجات و عراك وسلوك لا مسئول  الناجم عن كلا الطائفتين من اعتداءات لفظية / جسدية  ولعن وسب وشتم ، في جملتها تصرّفات بعيدة عن الهيكل الإنشائي للإنسانية .  وهذه الصراعات والنزاعات المسبوغة باللون ...
لميس ضيف - 02/03/2009م - عدد القراءات: « 1040 »
 رعت المملكة العربية السعودية العام الماضي - بفاتورة إجمالية تجاوزت 70 مليون دولار - مؤتمر حوار الأديان في مدريد إيماناً منها بالائتلاف والوحدة كخيار بقاء ونماء. في الافتتاح ألقى خادم الحرمين كلمة، أسبغت وسائل الإعلام عليها ثناءً غزيراً، شخّص جلالته ...
علي الجدعان - 01/03/2009م - عدد القراءات: « 1102 »
الحب أو التسامح أو كلاهما يعتبران الأساس الأول والأكبر للمواطنة والتي هي في أبسط تعريفاتها الاجتماعية بأنها مكانة أو علاقة اجتماعية تقوم بين فرد طبيعي ومجتمع سياسي ( دولة ) ومن خلال هذه العلاقة يقدم الطرف الأول (المواطن) الولاء، ويتولى ...
أيمن رجاء النخلي - 28/02/2009م - عدد القراءات: « 1546 »
لعل المطلع على أحوال العالم الإسلامي يعلم أن إثارة الفتن هي بتخطيط أجنبي ولكن بأيدي المخدوعين وأصحاب الأفق الضيق من المسلمين. إن تفجيرات بومباي, وتفجيرات دور العبادة الطائفية في باكستان, وتفجيرات المساجد والقباب في العراق, وتفجير الأوضاع في لبنان, هو ...
أيمن رجاء النخلي - 26/02/2009م - عدد القراءات: « 1098 »
الحمد لله مأوى المعدمين, غنى المحتاجين, مطعم البائس المسكين, محب التوابين, هادي إليه من يشاء, كاشف الكرب مفرج الغماء, قريب الدعاء, هادي من استهداه, ومنعمٌ على من عصاه, وحليم على من ناواه, وغفور لمن استغفره , رفيق بالمؤمنين, وأنيس
مازن مهدي الشماسي - 25/02/2009م - عدد القراءات: « 1832 »
في أي عصر نعيش وفي أي زمان نحن، لا يكاد العقل يصدق ما يسمعه ويراه عبر الفيديو لأن المثل القائل بين الحق والباطل أربعة أًصابع، يا ترى من المستفيد ومن الرابح، هذه العقلية الحجرية التي تتعامل مع المختلف بعقلية العصر ...
نذير الماجد - 25/02/2009م - عدد القراءات: « 1434 »
في السعودية تنعدم الخيارات، تضيق الحرية، إذا كان هنالك ثمة حرية أصلا. لذلك يميل البعض ممن لا تنقصهم الجرأة في تعرية الواقع إلى توصيف الواقع السعودي بزنزانة على شكل وطن، وطن لا يتسع إلا لكي تتسع مساحة الطوق، هذا الوطن ...
ياسر محمد - 25/02/2009م - عدد القراءات: « 2185 »
لم يكن مستغرباً ما جرى من أحداث دامية في ساحة الحرم النبوي المطهر على مدى الأيام الماضية في بلد الحرمين، حيث حالة العداء والشحن الطائفي ضد الشيعة من قبل كثير من الرموز الدينية المتطرفة التي تبث تكفيرها علناً وتنبز الشيعة ...
علي جعفر الشريمي - 25/02/2009م - عدد القراءات: « 1610 »
يذكر في الطرف أنه كان هناك عاشقان اجتمعا بعد طول فراق وأخذ يغازلان بعضهما البعض بكلمات نرجسية من الحب والخيال والرومانسية والهيام ومر عليهما الوقت وهما على هذا الحال وفي تلك الأثناء أحس العاشق بالجوع فطلب من عشيقته الطعام فغضبت ...
د.سهل عبدالعزيز الهاجوج - 23/02/2009م - عدد القراءات: « 1217 »
المتأمل في الحركة التنموية بقيادة الرجل الصالح خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز يجدها حركة ضخمة وعملاقة ولا يمتلك أي شخص سوى أن يقف أمامها طويلاً مبهوراً وينحني لها إجلالاً وتقديراً. نعم إنها حركة تنموية شمولية تهدف إلى ...
محمد صلاح الدين - 22/02/2009م - عدد القراءات: « 879 »
أحسن فضيلة الشيخ الجليل الدكتور عبدالله بن منيع عضو هيئة كبار العلماء، إذ نفى في حديث لفضيلته للجريدة الغراء «المدينة »، أن يكون التشكيل الجديد لهيئة كبار العلماء، قد تم بقصد شمولي لمذاهب أهل السنة الأربعة، في أشخاص أعضاء الهيئة، ...
شبكة إشارة الإخبارية - 22/02/2009م - عدد القراءات: « 558 »
أكدت دراسة علمية ميدانية شملت عددا من الصيدليات الأهلية في مدينة الرياض لمعرفة توجهات مرتادي تلك الصيدليات تجاه التداوي بالمضادات الحيوية أن حوالى 47% من رواد تلك الصيدليات يقومون بشراء مضادات حيوية من تلقاء أنفسهم بناءً على معرفة أو استخدام ...