» السعودية: عقوبة ضرب الزوجة 50 ألف ريال   » إعفاء بندر بن سلطان وتكليف الإدريسي رئيساً للاستخبارات   » هاني النخلي يحقق الذهب في بطولة الصين الدولية   » فاطمة بنت حزام الكلابية المدنية   » صحة المدينة تنفي وجود «كورونا» في مستشفيي أحد والأنصار   » المملكة تتجه لتطبيق نظام يحدد مكان وهوية «المسيئين» في مواقع «التواصل» .. ويسهل القبض عليهم   » ندوة الاستشراق تؤكد على مواجهة حملات الإساءة لسيد المرسلين   » المملكة تصدّر 9.8 ملايين برميل نفط يومياً خلال الشهر الماضي   » صحيفة سبق : العدل" تحجز على أموال "أمير" وتسحب 100 ألف ريال من حسابه بالقوة الجبرية   » 29 بلاغ حالة تنفسية اثر موجة الغبار بالمدينه المنورة   » السجن والجلد لمواطنة ووافدة ادينتا بعرض "المتعة المحرمة" بالمدينة   » "نساء الإرهاب".. يتصيدن الشباب السعودي للجماعات المتطرفة   » بدء تنفيذ مشروع مترو الرياض الأكبر من نوعه في العالم   » وزير أردني يؤكد أن بلاده تستعد لاستقبال قوات أمنية خليجية من دول شقيقة لتدريبها على أراضي المملكة أثناء الصيف المقبل   » المؤمن سليمان الخضيري في ذمة الله  
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
أخبار مختارة
2229009
إحباط ترويج كميات من الكبتاجون في صفوف الطلاب بالتزامن مع الامتحانات
6000حبة كبتاجون لطلاب المدينة المنورة
شبكة إشارة الإخبارية - « صحيفة الوطن » - 6 / 6 / 2008م - 3:03 م
حبوب كبتاجون
حبوب كبتاجون

أحبطت إدارة مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة يوم الجمعة المنصرم عملية ترويج 6000 حبة كبتاجون مخدرة، كان يعتزم أحد المروجين ترويجها بين المواطنين وطلاب المدارس بالمدينة المنورة.


وكانت معلومات قد توفرت لدى إدارة مكافحة المخدرات بالمدينة تفيد باعتزام شخص سعودي يسكن في مخطط شرق المدينة الذي يبعد عن النطاق العمراني نحو 20 كيلو مترا ترويج كمية من الحبوب المخدرة.


وعلى ضوء تلك المعلومات، تم تشكيل فرقة من الضباط والأفراد للبحث عن المروج والقبض عليه بالجرم المشهود وتقديمه للعدالة.

 وتمكنت الفرقة من تحديد نوع السيارة والشخص المطلوب بفضل الإمكانيات التي توفرت لهم، وكذلك الدعم المباشر من قبل مدير عام مكافحة المخدرات بالمملكة اللواء عثمان المحرج، ومدير الإدارة العامة للمخدرات بمنطقة المدينة المنورة العقيد تركي عبدالله الزهراني.


وبعد رصد المركبة من قبل الفرقة ومعرفة كافة تفاصيل قائدها المروج، قامت الفرقة بتتبعها بعد ورود معلومات بأن المروج يعتزم تسليم الكمية لشخص آخر، حيث تم القبض عليه دون مقاومة تذكر.


إلى ذلك، أكد الناطق الإعلامي لمديرية مكافحة المخدرات الرائد إبراهيم أبو هليل في اتصال هاتفي أجرته معه "الوطن" أنه تم القبض على المروج وبحوزته كمية المخدرات قبل تصريفها.

وتجري هيئة التحقيق بالمدينة تحقيقاتها مع المروج تمهيدا لتحويله للمحكمة للحكم عليه وفقا للنظام.


ويأتي نجاح إدارة مكافحة مخدرات المدينة في إحباط هذه العملية ضربة موجعة لمروجيها من خلال خطة استباقية تهدف إلى شل حركة المروجين الذين يحاولون زيادة نشاطهم مع قدوم اختبارات الطلاب.