» المدينة المنورة : الشيخ الخزرجي في كتابه " عبدالله الخزرجي يتذكر" يصف النخاولة باهل الشهامة والمروءة والكرم .. ويصف المسيئين لهم بالحساد والمغرضين   » خمسة وعشرون عاما على رحيل شيخ البنائين (( علي ناصر أبو ساق ))   » حاجتنا للتنمية الاجتماعية   » الملايين زارت الامام الحسين عليه السلام في ذكرى الاربعين   » كفى بالشيب نذيرا   » الشيخ العمري والدكتور ابو العصاري والاستاذ الجويد والاستاذة الهاجوج يشاركون في الحوار الوطني " التطرف وآثاره على الوحدة الوطنية" بالمدينة   » شهداء الدالوة ..الجرح النازف   » ثورة نساء   » رحم الله "الحاج" ذلك الإنسان   » دالوة ووفد مكة وتجريم الطائفية   » الشيخ العمري ل (الرياض):حكمة القيادة ووعي المجتمع فوّتا الفرصة على الإرهابيين والقتلة لزرع الفتنة   » علماء ومشايخ بالمدينة:حادثة الأحساء ستزيد تماسك أبناء الوطن   » الاديب محسن الشريمي يصدر كتابه الاول بعنوان "اترك الشعر"   » الاستاذة بتول الشريمي تصدر كتابا حديثا بعنوان "بقايا جاهلية "   » هاني النخلي يحقق أول ذهبية سعودية في كوريا الجنوبية  
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
أخبار مختارة
2355875
إحباط ترويج كميات من الكبتاجون في صفوف الطلاب بالتزامن مع الامتحانات
6000حبة كبتاجون لطلاب المدينة المنورة
شبكة إشارة الإخبارية - « صحيفة الوطن » - 6 / 6 / 2008م - 3:03 م
حبوب كبتاجون
حبوب كبتاجون

أحبطت إدارة مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة يوم الجمعة المنصرم عملية ترويج 6000 حبة كبتاجون مخدرة، كان يعتزم أحد المروجين ترويجها بين المواطنين وطلاب المدارس بالمدينة المنورة.


وكانت معلومات قد توفرت لدى إدارة مكافحة المخدرات بالمدينة تفيد باعتزام شخص سعودي يسكن في مخطط شرق المدينة الذي يبعد عن النطاق العمراني نحو 20 كيلو مترا ترويج كمية من الحبوب المخدرة.


وعلى ضوء تلك المعلومات، تم تشكيل فرقة من الضباط والأفراد للبحث عن المروج والقبض عليه بالجرم المشهود وتقديمه للعدالة.

 وتمكنت الفرقة من تحديد نوع السيارة والشخص المطلوب بفضل الإمكانيات التي توفرت لهم، وكذلك الدعم المباشر من قبل مدير عام مكافحة المخدرات بالمملكة اللواء عثمان المحرج، ومدير الإدارة العامة للمخدرات بمنطقة المدينة المنورة العقيد تركي عبدالله الزهراني.


وبعد رصد المركبة من قبل الفرقة ومعرفة كافة تفاصيل قائدها المروج، قامت الفرقة بتتبعها بعد ورود معلومات بأن المروج يعتزم تسليم الكمية لشخص آخر، حيث تم القبض عليه دون مقاومة تذكر.


إلى ذلك، أكد الناطق الإعلامي لمديرية مكافحة المخدرات الرائد إبراهيم أبو هليل في اتصال هاتفي أجرته معه "الوطن" أنه تم القبض على المروج وبحوزته كمية المخدرات قبل تصريفها.

وتجري هيئة التحقيق بالمدينة تحقيقاتها مع المروج تمهيدا لتحويله للمحكمة للحكم عليه وفقا للنظام.


ويأتي نجاح إدارة مكافحة مخدرات المدينة في إحباط هذه العملية ضربة موجعة لمروجيها من خلال خطة استباقية تهدف إلى شل حركة المروجين الذين يحاولون زيادة نشاطهم مع قدوم اختبارات الطلاب.