» صحيفة العرب اللندنية تنشر تقرير طائفي يسئ لقبائل النخليين الشيعة بالمدينة ومنسوب للمحامي الهوشان والناشط الحسون يعتبره جاهل وحاقد   » بجوار رسول الله (ص) في المدينة : ذكرى استشهاد الامام علي ابن ابي طالب (ع) في الكوفة تعود بذكر "فزت ورب الكعبة"   » القبض على المحامي المتهم بالاستيلاء على معدات بقيمة 10 ملايين تخص أحد موكليه   » المدينة.. حجرات بقايا حصن زعيم يهودي   » الامير سلمان : أبناء هذا الوطن في جميع القوات في هذه البلاد هم والحمد لله درع لبلدنا من كل شر   » استشهاد 4 من رجال الامن في احداث شرورة ومقتل 3 وانتحار 2 من اصحاب الفكر الضال   » رئيس هيئة الرياض : لا إيقاف للعمل الميداني وقرار إلغاء وحدة العمليات والدوريات الميدانية فُهم بشكل خاطئ   » خادم الحرمين يأمر بتقديم مساعدات للعراقيين بمقدار 500 مليون دولار وستُقدَّم لهم بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية أو المذهبية او العرقية   » اه لقلبي   » خادم الحرمين: لن نسمح لـ"المخدوعين" بترويع "الآمنين"   » السعودية تستعد لاستقبال قاصدي بيت الله الحرام وزوار رسول الله (ص)   » مسؤول سعودي لـCNN: قوات المملكة في حالة تأهب قصوى   » خادم الحرمين الشريفين يبحث تطورات الأحداث في المنطقة مع وزير الخارجية الأمريكي   » معظم الدول العربية والاسلامية تعتبر غدا الاحد هو اول ايام شهر رمضان المبارك لعام 1435هـ   » الفتوى والفتنة .. حذاري من حرب طائفية مدمرة  
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
أخبار مختارة
2284308
إحباط ترويج كميات من الكبتاجون في صفوف الطلاب بالتزامن مع الامتحانات
6000حبة كبتاجون لطلاب المدينة المنورة
شبكة إشارة الإخبارية - « صحيفة الوطن » - 6 / 6 / 2008م - 3:03 م
حبوب كبتاجون
حبوب كبتاجون

أحبطت إدارة مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة يوم الجمعة المنصرم عملية ترويج 6000 حبة كبتاجون مخدرة، كان يعتزم أحد المروجين ترويجها بين المواطنين وطلاب المدارس بالمدينة المنورة.


وكانت معلومات قد توفرت لدى إدارة مكافحة المخدرات بالمدينة تفيد باعتزام شخص سعودي يسكن في مخطط شرق المدينة الذي يبعد عن النطاق العمراني نحو 20 كيلو مترا ترويج كمية من الحبوب المخدرة.


وعلى ضوء تلك المعلومات، تم تشكيل فرقة من الضباط والأفراد للبحث عن المروج والقبض عليه بالجرم المشهود وتقديمه للعدالة.

 وتمكنت الفرقة من تحديد نوع السيارة والشخص المطلوب بفضل الإمكانيات التي توفرت لهم، وكذلك الدعم المباشر من قبل مدير عام مكافحة المخدرات بالمملكة اللواء عثمان المحرج، ومدير الإدارة العامة للمخدرات بمنطقة المدينة المنورة العقيد تركي عبدالله الزهراني.


وبعد رصد المركبة من قبل الفرقة ومعرفة كافة تفاصيل قائدها المروج، قامت الفرقة بتتبعها بعد ورود معلومات بأن المروج يعتزم تسليم الكمية لشخص آخر، حيث تم القبض عليه دون مقاومة تذكر.


إلى ذلك، أكد الناطق الإعلامي لمديرية مكافحة المخدرات الرائد إبراهيم أبو هليل في اتصال هاتفي أجرته معه "الوطن" أنه تم القبض على المروج وبحوزته كمية المخدرات قبل تصريفها.

وتجري هيئة التحقيق بالمدينة تحقيقاتها مع المروج تمهيدا لتحويله للمحكمة للحكم عليه وفقا للنظام.


ويأتي نجاح إدارة مكافحة مخدرات المدينة في إحباط هذه العملية ضربة موجعة لمروجيها من خلال خطة استباقية تهدف إلى شل حركة المروجين الذين يحاولون زيادة نشاطهم مع قدوم اختبارات الطلاب.