» هل ننقم على جهلنا؟   » "داعش" واجهة إمبراطورية فارس.. متى ستتمدد؟   » لا تواجهوا التكفير.. بالتكفير!   » الحل السهل للخلاف حول أداء أعضاء الهيئة   » لا نكفّر أحداً من أهل القبلة   » أيمن النخلي يشارك في مؤتمر الغاز الصخري في كلورادو   » صدر حديثا.. كتاب العشق المهدوي للكاتبة بتول الشريمي   » حياةٌ داخل متاهة (1)   » الحياة   » كتاب ونشطاء سعوديون يستنكرون تمزيق وسحب غلاف كتاب العلوم الاسلاميه لأول ابتدائي بسبب ظهور صورة لمواطن سعودي شيعي على الغلاف   » نقل قبر الرسول (ص).. دراسة باحث وليس قراراً حكومياً   » التحدي لعبة ....   » 6 وفيات نتيجة انفجار غاز بمستشفى الحرس الوطني بالمدينة المنورة   » الذهب يهبط لأدنى مستوى في أسبوعين   » «العمل» تجدد التزامها بتأنيث قطاع المستلزمات النسائية بالكامل  
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
أخبار مختارة
2313324
إحباط ترويج كميات من الكبتاجون في صفوف الطلاب بالتزامن مع الامتحانات
6000حبة كبتاجون لطلاب المدينة المنورة
شبكة إشارة الإخبارية - « صحيفة الوطن » - 6 / 6 / 2008م - 3:03 م
حبوب كبتاجون
حبوب كبتاجون

أحبطت إدارة مكافحة المخدرات بمنطقة المدينة المنورة يوم الجمعة المنصرم عملية ترويج 6000 حبة كبتاجون مخدرة، كان يعتزم أحد المروجين ترويجها بين المواطنين وطلاب المدارس بالمدينة المنورة.


وكانت معلومات قد توفرت لدى إدارة مكافحة المخدرات بالمدينة تفيد باعتزام شخص سعودي يسكن في مخطط شرق المدينة الذي يبعد عن النطاق العمراني نحو 20 كيلو مترا ترويج كمية من الحبوب المخدرة.


وعلى ضوء تلك المعلومات، تم تشكيل فرقة من الضباط والأفراد للبحث عن المروج والقبض عليه بالجرم المشهود وتقديمه للعدالة.

 وتمكنت الفرقة من تحديد نوع السيارة والشخص المطلوب بفضل الإمكانيات التي توفرت لهم، وكذلك الدعم المباشر من قبل مدير عام مكافحة المخدرات بالمملكة اللواء عثمان المحرج، ومدير الإدارة العامة للمخدرات بمنطقة المدينة المنورة العقيد تركي عبدالله الزهراني.


وبعد رصد المركبة من قبل الفرقة ومعرفة كافة تفاصيل قائدها المروج، قامت الفرقة بتتبعها بعد ورود معلومات بأن المروج يعتزم تسليم الكمية لشخص آخر، حيث تم القبض عليه دون مقاومة تذكر.


إلى ذلك، أكد الناطق الإعلامي لمديرية مكافحة المخدرات الرائد إبراهيم أبو هليل في اتصال هاتفي أجرته معه "الوطن" أنه تم القبض على المروج وبحوزته كمية المخدرات قبل تصريفها.

وتجري هيئة التحقيق بالمدينة تحقيقاتها مع المروج تمهيدا لتحويله للمحكمة للحكم عليه وفقا للنظام.


ويأتي نجاح إدارة مكافحة مخدرات المدينة في إحباط هذه العملية ضربة موجعة لمروجيها من خلال خطة استباقية تهدف إلى شل حركة المروجين الذين يحاولون زيادة نشاطهم مع قدوم اختبارات الطلاب.